موقع الكتروني خاص بدكاترة المغرب الميل uniongnd@gmail.com

أخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
آخر الأخبار
آهم الأخبار

الأحد، 16 أبريل 2017

محضر اجتماع الفرع المحلي لجهة الشرق للاتحاد العام الوطني لدكاترة الوظيفة العمومية والمؤسسات العامة


محضر اجتماع الفرع المحلي لجهة الشرق للاتحاد العام الوطني لدكاترة 
الوظيفة العمومية والمؤسسات العامة 
انعقد يوم السبت 15 أبريل 2017، الاجتماع الأول للفرع المحلي لجهة الشرق، والمنضوي تحت لواء الاتحاد العام الوطني لدكاترة الوظيفة العمومية والمؤسسات العامة، حضره ثلة من دكاترة الجهة الشرقية من مختلف القطاعات الحكومية والمؤسسات العامة.
تم افتتاح هذا اللقاء التواصلي بكلمة المنسق الجهوي الدكتور مصطفى بوعزة، الذي عرف بالاتحاد الوطني لدكاترة الوظيفة العمومية والمؤسسات العامة، باعتباره منظمة وطنية مستقلة نضالية ليس لها أي انتماء سياسي ولا نقابي. حيث أشاد بالمجهودات الحتيتة وغير المسبوقة لأعضاء المكتب الوطني وعلى رأسهم الدكتور المسكيني إحسان في التعريف بملف الدكاترة.
بعدها تم تناول نقاش مفتوح بين جميع الدكاترة الذين عبروا على رغبتهم المتواصلة لإيجاد سبل كفيلة بحل هذا الملف العالق الذي عمر طويلا، تمخضت عنه التوصيات الآتية :
ü         مواصلة استقطاب أكبر عدد ممكن من الدكاترة هذه الجهة
ü         التعجيل بتسجيل وانخراط دكاترة الجهة الشرقية، غير المسجلين في الاتحاد العام الوطني للدكاترة. 
ü         التعجيل بتأسيس المكتب الجهوي للجهة الشرقية.
ü         إعداد  لافتة للنضال تشير إلى المطلب الأساسي للدكاترة.
ü         ضرورة الانتقال من عدة الكلام حول هذا الملف إلى عدة الفعل.
وقد أعرب جميع الدكاترة عن تمسكهم بكيان واحد قوي وثابت، ألا وهو الاتحاد الوطني العام لدكاترة الوظيفة العمومية والمؤسسات العامة، حيث أكدوا تشبثهم بمطلبهم الشرعي في إعادة القيمة الاعتبارية لشهادة الدكتوراه، كونها أعلى شهادة وطنية، وفي هذا الصدد أشادوا باللجوء إلى الاحتكام للسدة العالية بالله من أجل الطي النهائي لهذا الملف.
وفي الأخير، قدم الحاضرون شكرهم إلى السيد محمد السباعي مدير الغرفة الفلاحية، الذي رحب باحتضان أول اجتماع للفرع المحلي لدكاترة جهة الشرق، بالمقر الجديد للغرفة.

هذا، وقد تم تحديد يوم الأحد 30 أبريل 2017 موعدا لعقد اجتماع تأسيس المكتب الجهوي لدكاترة الوظيفة العمومية والمؤسسات العامة فرع الجهة الشرقية.

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More
  • الشائعة
  • تصنيف