موقع الكتروني خاص بدكاترة المغرب الميل uniongnd@gmail.com

أخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
آخر الأخبار
آهم الأخبار

الأحد، 12 مارس 2017

الميثاق

ميثاق
 إن الدكاترة المغاربة، الواعين كل الوعي بدورهم في المجتمع المغربي والمسؤولية المنوطة بهم، والطامحين إلى تسجيل أعمالهم في الحقيقة الاقتصادية والاجتماعية للبلاد ينشئون الاتحاد  العام الوطني للدكاترة.
إن الاتحاد  العام الوطني للدكاترة  سيشكل إطارا لتفكير جماعي يهدف إلى التوعية بالمشاكل الوطنية وينوي بواسطة الدراسة الموضوعية الإدلاء بوجهة نظره وبالإجراءات التي يلزم اتخاذها تجاه كل وضعية سياسية واجتماعية وطنية بمعناها الواسع.
إن المغرب منذ حصوله على الاستقلال السياسي لازال يعيش في حالة تبعية اقتصادية وثقافية، والدكاترة المغاربة يرون أن عملهم منحصر في أدوار ثانوية محضة في نطاق اقتصاد تتخذ أهم قراراته بعيدا عنهم.
إن الاتحاد العام الوطني للدكاترة سيساعدهم على التخلص من الاندفاع إلى الأنانية المختفية وراء السياسة المزعومة، وذلك بضمهم في حضن جماعة مسؤولة ومساهمة في العمل على تحرير البلاد.
ويجب أن يقتنع الدكتور أن وضعيته ليست منفردة أو خاصة وأن سكوته إقرار وتواطأ.
ولجعل حد لهذا السكوت، لن يشرع اتحاد الدكاترة في تحقيق دراسة انتقادية حول المشاكل الأساسية فحسب، بل سيعمل على إشاعتها على أوسع نطاق.
إن الاتحاد  العام الوطني للدكاترة وعيا بمسؤولية جامعتنا في التكوين الموجه للأطر الحالية سيعرف بتعليم هدفه خدمة الصالح الوطني.
إن اتحاد الدكاترة سيعمل على نسج علاقات مع جميع المنظمات الوطنية التي تسير في نفس الاتجاه.

الجمع العام التأسيسي
للاتحاد  العام الوطني للدكاترة
9 نوفمبر 2017

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More
  • الشائعة
  • تصنيف